الزياني: اختطاف مدير الرئاسة اليمنية عمل إرهابي – إرم نيوز‬‎

الزياني: اختطاف مدير الرئاسة اليمنية عمل إرهابي

الزياني: اختطاف مدير الرئاسة اليمنية عمل إرهابي

المصدر: إرم - من أحمد الصباحي

وصف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، حادث اختطاف مدير مكتب الرئاسة اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بـ“العمل الإرهابي“.

وهاجم الدكتور الزياني في تصريح صحفي، جماعة أنصار الله ”الحوثيين“، واصفاً عناصرها المسلحة بـ“المليشيات“.

وندد الزياني في تصريحه باختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية والأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني في صنعاء الدكتور عبد اللطيف بن مبارك، على يد ما يسمى باللجان الشعبية التابعة للمليشيات الحوثية.

وأعتبر أن ما حدث ”يتنافى مع جميع القيم والمبادئ الأخلاقية والإسلامية، ويتعارض مع المصلحة الوطنية للعليا لليمن، لما للدكتور أحمد من دور وطني محمود ومخلص في العملية السياسية السلمية في اليمن“.

ودعا المسؤول الخليجي ”جميع القوى السياسية اليمنية إلى الالتزام بنبذ العنف، والعمل على تنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، مع ضرورة مواصلة العملية السياسية بما يؤدي إلى إقرار الدستور الجديد وإجراء انتخابات حرة نزيهة تحقق للشعب اليمني تطلعاته وآماله“.

وطالب الدكتور الزياني المجتمع الدولي بالنظر في تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في اليمن وتحمل مسؤولياته تجاه أي فئة أو جماعة يمنية تعرقل مسيرة العميلة السياسية في اليمن.

وأضاف: ”على المجتمع الدولي دعم العملية السياسية في اليمن، والنظر في تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في اليمن وتحمل مسؤولياته تجاه أي فئة أو جماعة يمنية تعرقل مسيرة العميلة السياسية في الجمهورية اليمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com