سلام: تصريحات ”نصر الله“ ضد البحرين لا تمثل لبنان – إرم نيوز‬‎

سلام: تصريحات ”نصر الله“ ضد البحرين لا تمثل لبنان

سلام: تصريحات ”نصر الله“ ضد البحرين لا تمثل لبنان

بيروت- قال رئيس الوزراء اللبناني تمّام سلام إن تصريحات أمين عام ”حزب الله“، حسن نصر الله، التي هاجم فيها النظام في مملكة البحرين ”لا تعبر عن الموقف الرسمي“ للبنان، وأبدى حرصه على ”العلاقات الأخوية“ بين البلدين.

وكان نصر الله اعتبر، الجمعة قبل الماضية، الوضع في البحرين، شبيها بـ“المشروع الصهيوني“، واعتبر ”استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان (أمين عام جمعية الوفاق المعارضة في البحرين) أمرا خطير“، كما انتقد البحرين وما أسماه ”قمعها“ للاحتجاجات الشعبية ذات الغالبية الشيعية.

ووصفت المنامة هذه التصريحات بأنها ”عدائية“، واستدعت الخارجية البحرينية القائم بالأعمال اللبناني في المنامة إبراهيم عساف اعتراضا على هذه التصريحات.

وأكد سلام، حرصه على العلاقات ”الأخويّة بين الجمهورية اللبنانية ومملكة البحرين“، مشددا على أن ”الكلام الذي يصدرعن أي جهة سياسية لبنانية في حق البحرين لا يعبّر عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية“، في إشارة إلى تصريحات نصر الله.

وأوضح أن ”مساحة التنوع السياسي الموجودة في لبنان التي تسمح بظهور مواقف مختلفة ومتعارضة من الشؤون الداخلية والخارجية على حد سواء، يجب أن لا تكون مبرراً لإلحاق الضرر بالمصالح اللبنانية أو بعلاقات لبنان بأي دولة شقيقة أو صديقة“.

وأضاف أن ”الموقف الرسمي للبنان من القضايا العربية والدوليّة تعبّر عنه حكومته التي ينطق باسمها رئيس مجلس الوزراء، وليس أي جهة سياسية منفردة حتى ولو كانت مشاركة في الحكومة الائتلافية“.

وأشار إلى أن ”لبنان، الذي عانى كثيراً من التدخل في شؤونه، حريص على عدم التدخل في شؤون أي دولة، فكيف الحال اذا كانت هذه الدولة دولة شقيقة عربية مثل مملكة البحرين؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com