إيران تعتزم إشعال المنطقة لضمان رفع أسعار النفط

إيران تعتزم إشعال المنطقة لضمان رفع أسعار النفط

المصدر: إرم- طهران

قالت مصادر دبلوماسية خليجية إن إيران تعتزم ”إشعال منطقة الخليج خلال الفترة المقبلة من أجل ضمان ارتفاع أسعار البترول في الأسواق العالمية“.

وأضافت المصادر إن استمرار تراجع أسعار النفط في السوق العالمية سيؤدي إلى توترات شديدة في منطقة الخليج وبخاصة بين السعودية والكويت والإمارات من جانب وإيران من جانب آخر في ظل استمرار العقوبات المفروضة على تصدير النفط الإيراني.

وحذرت المصادر التي أدلت بتصريحاتها لصحيفة الشروق المصرية، من أن إيران قد تتعمد خلال الفترة المقبلة إثارة اضطرابات سياسية وأمنية في منطقة الخليج فى محاولة لإثارة قلق أسواق النفط العالمية وهو ما سيؤدى حتما إلى عودة أسعار النفط للارتفاع مرة ثانية.

وتوقعت تلك المصادر قيام إيران في حال عدم استجابة الدول الخليجية لدعوات خفض الحصص التصديرية إلى افتعال أي مشكلة في الخليج العربي قد توثر على إمدادات النفط إلى الدول الغربية مثل القيام بمناورات عسكرية ضخمة أو اعتراض ناقلات النفط بهدف تعطيل حركة المرور في الخليج العربي أو إثارة اضطرابات داخلية في دول الخليج.

ودعمت هذه المصادر كلامها بالتصريحات التي أطلقها الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمته أمام مجلس الوزراء الإيراني الأسبوع الماضى والتي هاجم فيها دولا لم يسمها اتهمها بالخيانة والوقوف خلف المؤامرة السياسية التي أدت إلى هبوط أسعار النفط، وهددها بردة فعل حتمية من قبل شعوب المنطقة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة