البحرين.. احتجاجات للمعارضة تتحول لأعمال شغب
البحرين.. احتجاجات للمعارضة تتحول لأعمال شغبالبحرين.. احتجاجات للمعارضة تتحول لأعمال شغب

البحرين.. احتجاجات للمعارضة تتحول لأعمال شغب

المنامة- قال شهود إن حوالي 150 محتجا اشتبكوا مع قوات الأمن البحرينية في العاصمة المنامة الجمعة خلال احتجاجات على احتجاز زعيم معارض بارز.

وتشهد البحرين توترات سياسية منذ أن أخمدت قوات الأمن احتجاجات في عام 2011 الذي شهد موجة انتفاضات الربيع العربي. وتطالب الأغلبية الشيعية بإصلاحات ودور أكبر في حكم المملكة التي يحكمها السنة.

وزاد الاستياء منذ إلقاء القبض على الشيخ علي سلمان رجل الدين الشيعي الذي يتزعم جمعية الوفاق الإسلامية في 28 ديسمبر كانون الأول بعد أن قاد مظاهرة احتجاجا على الانتخابات الأخيرة التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني وقاطعتها المعارضة.

وقال شهود إن مظاهرة أمام منزل سلمان تحولت إلى أعمال عنف حيث أطلقت قوات الأمن طلقات الخرطوش وقنابل الغاز على المتظاهرين. وهاجم شبان قوات الأمن بقضبان حديدية وقنابل حارقة.

وقال أحد الشهود إنه رأى شخصين على الأقل اصيبا بقنابل الغاز بينما ارسلت جمعية الوفاق صورا للصحفيين لأشخاص مصابين بطلقات الخرطوش.

ووجهت النيابة العامة عدة اتهامات لسلمان منها التحريض على إسقاط النظام وقررت يوم الأحد استمرار حبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد انتقدت اعتقال سلمان وقالت إنه يمكن أن يذكي التوتر في البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com