بارزاني: السعودية تستعد لفتح قنصليتها في أربيل
بارزاني: السعودية تستعد لفتح قنصليتها في أربيلبارزاني: السعودية تستعد لفتح قنصليتها في أربيل

بارزاني: السعودية تستعد لفتح قنصليتها في أربيل

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، التي تتمتع بحكم ذاتي، مسعود البارزاني، أن السعودية تستعد لافتتاح قنصلية لها في محافظة أربيل، مؤكداً استعداده لتطوير العلاقات بين الإقليم والسعودية.



وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان نشره الموقع الرسمي، أن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اجتمع، اليوم، مع وفد من وزارة الخارجية السعودية برئاسة عبد الرحمن بن غرمان الشهري"، مبيناً أن "زيارة الوفد جاءت بهدف افتتاح قنصلية المملكة العربية السعودية في أربيل".

وأضاف البيان أن "الوفد السعودي أعرب عن ارتياحه للتطورات التي شهدها إقليم كردستان خلال الأعوام الماضية، وأشاد بدور قوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهابيين، كما قدم تعازيه لأرواح شهداء البيشمركة".

من جانبه، أكد البارزاني "استعداد إقليم كردستان لتطوير العلاقات بين الجانبين"، معربا في الوقت نفسه عن شكره لـ"جلالة ملك السعودية"، ومتمنيا "النجاح للقنصل السعودي الذي سيعين في عمله في أربيل"، بحسب البيان.

ويشهد اقليم كردستان العراق استقراراً أمنيا بخلاف العاصمة بغداد وباقي المحافظات حيث تشهد بين الحين والآخر تفجيرات وعمليات اغتيال بسبب الوضع الأمني غير المستقر.

يشار إلى أن وفدا سعوديا رفيع المستوى زار، في 4 كانون الأول/ديسمبر 2014 بغداد والتقى وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com