ضبط كويتي التحق بالجماعات المسلحة في سوريا
ضبط كويتي التحق بالجماعات المسلحة في سورياضبط كويتي التحق بالجماعات المسلحة في سوريا

ضبط كويتي التحق بالجماعات المسلحة في سوريا

أجلت محكمة الجنايات بالكويت، أمس الإثنين، برئاسة المستشار عبد الله العثمان، قضية ضابط في وزارة الداخلية برتبة ملازم أول بتهمة الانضمام إلى جماعتي "جيش محمد" و"جنود الشام" إلى 16 فبراير/ شباط المقبل لاستدعاء ضابط أمن الدولة لسماع شهادته.



وأسندت النيابة العامة للمتهم البالغ من العمر 26 عاماً والذي يدرس في سنة ثالثة حقوق وحاصل على درجة امتياز مع مرتبة الشرف، إنه "قام بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة سورية الشقيقة بأن انضم إلى جماعتي (جيش محمد) و(جنود الشام) واللتين تقومان بمقاتلة النظام السوري مما يعرض دولة الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية معها.

وتدرب على حمل السلاح والذخائر وهو عالم ان من يدربه يقصد الاستعانة به في تحقيق غرض غير مشروع، وحاز وأحرز سلاحاً نارياً (بندقية كلاشنيكوف) مما لا يجوز حيازتها واحرازها وحاز عدد 30 طلقة مما يستعمل في السلاح الناري ونقل مدفعاً رشاشاً وذخيرته إلى شخص آخر"، بحسب صحيفة الراي الكويتية.

وكان المتهم اعترف في التحقيق امام النيابة أنه توجه إلى تركيا ثم دخل الاراضي السورية والتحق بـ جيش محمد وشارك معه القتال ضد الجيش السوري، وبعدها التحق بـ جنود الشام، وأثناء مواجهة لأفراده مع الجيش السوري أصيب في قدمه بطلق ناري وتم إسعافه ونقل الى مستشفى ميداني تابع للجيش الحر وعولج فيه.

وبعد خروجه من المستشفى تم تزويجه من فتاة سورية ومكث فترة بسيطة معها، وبعدها عاود الالتحاق بجنود الشام وحصل اشتباك في حينه مع تنظيم داعش في معركة شرسة استطاع خلالها التنظيم ان يسحق 90 في المئة من جنود الشام في هذه المعركة وتسبب بخسائر لا يمكن احصاؤها "ما اضطرنا إلى الهرب مع من تبقى من المقاتلين إلى الحدود السورية – التركية".

وألقي القبض عليه من قبل سلاح الحدود التركي وتم اقتياده الى العاصمة وتم التدقيق عليه وبعد أن تبين إنه غير مطلوب للسلطات التركية تمت مخاطبة السفارة الكويتية التي بدورها أخطرت جهاز أمن الدولة الكويتي وتم ضبطه فور وصوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com