البحرين تستدعي السفير اللبناني

البحرين تستدعي السفير اللبناني

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

استدعت وزارة الخارجية البحرينية القائم بأعمال سفارة لبنان لدى مملكة البحرين إثر ”التصريحات الأخيرة“ التي أدلى بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تجاه البحرين.

وقالت الوزارة في بيان نشر عبر موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) إن وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف أكد القائم بالأعمال اللبناني إبراهيم عساف إدانة البحرين لهذه التصريحات وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها.

وقال وكيل الوزارة خلال استدعائه للقائم بالأعمال إن ”هذه التصريحات تتنافى تماما مع طبيعة العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين ولا تنسجم أبدا مع مساعيهما لتطوير هذه العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات“.

وأكد أن تلك التصريحات ”تعد تدخلا مرفوضا في الشأن البحريني والخليجي وتتضمن تحريضا واضحا على العنف والإرهاب وهو أمر لا يمكن السكوت عنه أو التهاون تجاهه“.

وصفت البحرين، على لسان وزير خارجيتها، علاقاتها الدبلوماسية مع لبنان بـ“غير الصحيحة“، نتيجة صمتها على تصريحات حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، تجاه مملكة البحرين، والذي نعته وزير الخارجية بـ“الإرهابي“.

وقال الشيخ خالد آل خليفة إن ”على الدولة اللبنانية أن تتحمل مسؤوليتها لأن (حزب الله) اللبناني شريك في حكم لبنان“.

وكان حسن نصر الله، ألقى أول من أمس كلمة متلفزة خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، استعرض فيها الوضع في البحرين، حيث شبه ما يحدث فيها بـ“المشروع الصهيوني“.

وتعرض الأمين العام لحزب الله لإيقاف الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق المعارضة، ووصف الخطوة بالخطيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com