اعتقال 3 سعوديين و4 سوريين على خلفية هجوم عرعر‎ – إرم نيوز‬‎

اعتقال 3 سعوديين و4 سوريين على خلفية هجوم عرعر‎

اعتقال 3 سعوديين و4 سوريين على خلفية هجوم عرعر‎

الرياض ـ أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، اعتقال سبعة أشخاص، ثلاثة سعوديين وأربعة سوريين، على خلفية الهجوم الذي تعرضت له دورية أمنية سعودية على الحدود مع العراق، الإثنين الماضي؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال أمن، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي وأربعة من المهاجمين.

جاء هذا في بيان أصدرته وزارة الداخلية السعودية، وقالت إنه يأتي إلحاقا لبيان سابق أصدرته ”بشأن تصدي رجال حرس الحدود لمحاولة تسلل (أربعة) من عناصر الفئة الضالة عبر الحدود الشمالية للمملكة بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية ومصرعهم جميعا“.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، إن ”إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية كشفت حتى الآن عن هوية ثلاثة منهم وجميعهم سعوديون“.

وأشار إلى ان المنفذين الذين تم الكشف عن هوياتهم هم ”ممدوح نشاء عواض المطيري وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبدالرحمن سعييد سعيد الشمراني، وعبدالله جريس عبدالله الشمري“.

وأشار إلى إلى انه ”فيما يخص الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته“.

وبين أن ”عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم“.

وأوضح المتحدث الأمني بأنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية تمكنت قوات الأمن ”من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على (سبعة) أشخاص ممن لهم ارتباط بها، (ثلاثة) منهم سعوديون، و(أربعة) سوريون“.

وتعرضت دورية أمنية سعودية بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق إلى هجوم فجر الإثنين الماضي؛ أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الأمن بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، وأربعة من المهاجمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com