الجبوري: العراق يرفض التدخل في شؤون البحرين

الجبوري: العراق يرفض التدخل في شؤون البحرين

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

شدد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، الخميس، للسفير البحريني صلاح المالكي، على موقف العراق الرافض، لأي تدخل في الشأن الداخلي للدول الأخرى، مشيراً إلى أن تلك التدخلات انعكست سلبا على واقع المنطقة بأجمعها.

وقال الجبوري في بيان صدر عقب استقباله في مكتبه ببغداد، صلاح المالكي سفير مملكة البحرين في العراق، إنه ”جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، بالإضافة الى عدد من الملفات على الصعيد الإقليمي“.

وجدد الرئيس الجبوري خلال اللقاء ”موقف العراق الرافض لأي تدخل في الشأن الداخلي للدول الأخرى“، موضحا أن ”تلك التدخلات انعكست سلبا على واقع المنطقة بأجمعها“.

كما شدد الجبوري خلال اللقاء أن ”أمن البحرين كما أمن العراق يعد ركيزة لأمن المنطقة وهو ما يدعو الى تعزيز التعاون المشترك في مختلف القضايا“.

وكانت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تداولت مؤخرا أنباء تفيد بأن المرجعية الدينية في العراق، سلمت مذكرة احتجاج إلى السفير البحريني ببغداد عن طريق النائب الأول لرئيس البرلمان الشيخ همام حمودي.

فيما نفى السفير البحريني في بغداد صلاح علي المالكي، تلقيه رسالة اعتراض من المرجعية الدينية في النجف بشأن اعتقال زعيم جمعية الوفاق المعارضة علي سلمان.

يذكر أن جمعية الوفاق البحرينية اعلنت، في 28 ديسمبر(كانون الثاني) 2014، قيام السلطات البحرينية بتوقيف زعيمها الشيخ علي سلمان، مشيرة إلى توجيه تسع تهم ”خطيرة“ له

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com