الكويت.. وقفة تضامنية مع نائب سابق  اتهم بـ"الإساءة" لأمير البلاد
الكويت.. وقفة تضامنية مع نائب سابق اتهم بـ"الإساءة" لأمير البلادالكويت.. وقفة تضامنية مع نائب سابق اتهم بـ"الإساءة" لأمير البلاد

الكويت.. وقفة تضامنية مع نائب سابق اتهم بـ"الإساءة" لأمير البلاد

الكويت- نظم العشرات بينهم نواب سابقون، الأربعاء، وقفة تضامنية مع البرلماني الكويتي السابق، صالح الملا، احتجاجا على أمر احتجازه 10 أيام، لاتهامه بـ"الإساءة" لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.



وأمرت النيابة العامة الكويتية، الأربعاء باحتجاز الملا 10 أيام، لاستكمال التحقيق معه بتهمة "الإساءة" إلى مسند الإمارة (أمير الكويت) والرئيس المصري، حسب مصادر قضائية.


ولبى نواب سابقون دعوة مغردين على موقع تويتر، للانضمام إلى الوقفة الاحتجاجية، أمام منزل الملا بمنطقة شرق بالعاصمة الكويت، مساء الأربعاء، وتقدم المحتجون رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الأسبق أحمد السعدون، والنائب السابق المعارض، مسلم البراك، وعدد من النواب السابقين المعارضين.


وأطلق الملا تغريدة على حسابه على تويتر، كتب فيها "(الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي لا هلا (أهلا) ولا مرحبا، أهل الكويت أولى بملياراته".


وجاءت التغريدة استباقا لزيارة قام بها السيسي، إلى الكويت، استمرت يومين واختتمها، الثلاثاء، وأجرى خلالها مباحثات مع أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، حول الأوضاع بالمنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين.


وخلال الوقفة، قال المحامي عبدالله الأحمد، محامي الملا، إنه "لا يوجد مبررات لحجز صالح الملا؛ فليس هناك ما يستدعي ذلك"، مشيرا إلى أن صالح الملا لم يعرض على النيابة، اليوم، بل وصل إلى النيابة واستلم ضابط المباحث قرار حبسه 10 أيام احتياطيا.


وتوجه النائب السابق مسلم البراك للملا قائلا: "ستجدنا يا أبو محمد (لقب صالح الملا) معك يداً بيد وإنك تمثلنا بما قلته ولن نترك أصحاب المصالح يعبثون بحريتك وستجدنا بإذن الله أقرب في هذه اللحظات إليك من إخوانك.


ولقي احتجاز الملا تضامنا كبيرا معه من المعارضة الكويتية وعبروا عن ذلك في تغريدات على مواقعهم في تويتر.
وقال رئيس مجلس الأمة الأسبق، أحمد السعدون، في تغريدة له: "الموقف الثابت لصالح الملا في الدفاع عن الدستور وعن الديمقراطية وعن الحريات العامة لم يتغير داخل مجلس الأمة وخارجه فاستحق الوقفة الشعبية معه.

وحققت النيابة العامة مع الملا، أول أمس الثلاثاء، وأمرت باحتجازه الأربعاء، بشأن تغريدات أطلقها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) والتي تعرّض فيها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على خلفية زيارته الأخيرة للكويت.
ويذكر أن عدداً من نواب مجلس الأمة الكويتي، خاصة من المحسوبين على تنظيم الإخوان، يعارضون التقارب المصري الكويتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com