طهران ومسقط تعملان على إلغاء تأشيرات الدخول‎

طهران ومسقط تعملان على إلغاء تأشيرات الدخول‎

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أعلن السفير الإيراني لدی مسقط عن إجراء مفاوضات ثنائية بين بلاده وسلطنة عُمان تهدف إلى إلغاء تأشیرات الدخول بین الدولتين، وتطویر العلاقات التجاریة.

وقال السفير علي أكبر سیبویه، إن ”العلاقات التي تجمع بین إيران وعُمان طیبة للغایة، ولن تمس بها أیة قضیة اقتصادیة أو تجاریة أو سیاسیة“.

وأشار إلی العلاقات المتنامیة بین طهران ومسقط، قائلا إن ”البلدین یستمران التفاوض حول إلغاء تأشیرات الدخول وتنمیة العلاقات التجاریة“.

وأكد علی ”الدور الذي یلعبه السلطان قابوس بن سعید لتحقيق التقدم في عملية المفاوضات النوویة المنعقدة بین إیران ومجموعة 5+1“.

وأوضح أن ”العلاقات التي تربط بین البلدین شهدت نموا متزایدا في غضون الأعوام الماضیة، حيث یتجاوز حجم العلاقات الاقتصادیة والتجاریة بینهما ملیار دولار، كما من المقرر أن یتم تنفیذ اتفاقیة خط أنبوب الغاز بین طهران ومسقط بعد إجراء الأعمال التمهیدیة“.

وانطلقت الثلاثاء 6 كانون الثاني/ يناير الجاري، أعمال المعرض الإیراني في سلطنة عمان، والذي یستمر لخمسة أیام، وتشارك فیه 100 شركة إیرانیة تقدم منتجاتها الفنیة والهندسیة والإلكترونیة، ضمن خطوة تأتي في إطار تمتین العلاقات بین البلدین.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com