إصابات خلال تفريق احتجاجات للمعارضة بالبحرين
إصابات خلال تفريق احتجاجات للمعارضة بالبحرينإصابات خلال تفريق احتجاجات للمعارضة بالبحرين

إصابات خلال تفريق احتجاجات للمعارضة بالبحرين

المنامة- قال شهود عيان إن عدداً من الأشخاص أصيبوا، أمس الثلاثاء في اشتباكات بين متظاهرين مع قوات الأمن البحرينية في العاصمة المنامة خلال احتجاجات على إلقاء القبض على زعيم معارض بارز.

وكانت الشرطة ألقت القبض على الشيخ علي سلمان، رجل الدين الشيعي الذي يتزعم جمعية الوفاق الإسلامية، في 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد أن قاد مظاهرة احتجاجاً على الانتخابات الأخيرة التي جرت في تشؤين الثاني/ نوفمبر وقاطعتها المعارضة.

ووجهت النيابة العامة عدة اتهامات لسلمان منها التحريض على إسقاط النظام، وقررت، الأحد الماضي، استمرار حبسه مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وتشهد البحرين توترات سياسية منذ إخماد قوات الأمن احتجاجات في عام 2011 بالتزامن مع موجة انتفاضات الربيع العربي، إذ طالبت الأغلبية الشيعية بإصلاحات ودور أكبر في حكم المملكة التي يحكمها السنة.

وقال الشهود إن مسيرات شارك فيها شبان في حي البلاد القديم بالعاصمة حيث يوجد منزل الشيخ سلمان تحولت إلى أعمال عنف حيث أطلقت قوات الأمن طلقات الخرطوش والغاز المسيل للدموع على المحتجين فيما هاجم شباب القوات بالقضبان الحديدية والحجارة.

وقالت جمعية الوفاق إن القوات أصابت عشرات المحتجين ونشرت صورة لشخص مصاب بجروح نتجت عن طلقة خرطوش، وأرسلت الجمعية للصحفيين بالبريد الالكتروني صور خمسة أشخاص على الأقل على أجسادهم بقع دماء.

في المقابل قالت وزارة الداخلية إنها تتحرى صحة التقارير.

وكانت وزارة الخارجية الامريكية انتقدت اعتقال سلمان وقالت إنه يمكن أن يذكي التوتر في البحرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com