الصباح يمنح السيسي قلادة ”مبارك الكبير“

الصباح يمنح السيسي قلادة ”مبارك الكبير“

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

منح أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قلادة ”مبارك الكبير“، وهي أعلى وسام في دولة الكويت، بقصر بيان الأميري، بحضور وفدي البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن المحادثات شهدت بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب تلبى طموحات الشعبين.

undefined

وأكد الشيخ صباح الأحمد، خلال المحادثات، دعم ومساندة دولة الكويت لمصر ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التي تمر بها ودفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، سواء من خلال صندوق التنمية التابع للحكومة الكويتية أو من القطاع الخاص المتطلع لزيادة استثماراته في مصر، معربا عن تقديره لما وصفه بـ“نجاح السيسي في إعادة الأمن والاستقرار إلى مصر“.

undefined

وأشاد أمير الكويت بالتقدم المُحرز في تنفيذ خارطة الطريق، مؤكداً ثقته ف قدرة السيسي على قيادة مصر نحو استعادة دورها الريادي على المستويين الإقليمي والدولي، لما تمثله من أهمية كبيرة للأمة العربية وفى الدفاع عن قضا

ووجه السيسي الدعوة إلى أمير دولة الكويت لحضور المؤتمر الاقتصادي الذى تنظمه مصر فى شهر مارس(آذار) المقبل، مؤكداً على أهمية مشاركة الكويت في هذا المؤتمر، لما يتحه من مشروعات واعدة تهدف إلى زيادة التعاون المشترك بين البلدين، وبما يحقق المنفعة المتبادلة، قد قَبلَ ”الأحمد“ الدعوة ووعد بمشاركة كبيرة من جانب دولة الكويت.

وتناولت المباحثات عدداً من الملفات الاقليمية، كان أبرزها الوضع في ليبيا وسبل تحقيق الوفاق الوطني في هذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا، ووقف إمدادات السلاح والمال إلى الميليشيات المتطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com