البحرين تنفي احتجاج المرجعية الشيعية على اعتقال معارض‎ – إرم نيوز‬‎

البحرين تنفي احتجاج المرجعية الشيعية على اعتقال معارض‎

البحرين تنفي احتجاج المرجعية الشيعية على اعتقال معارض‎

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

نفى السفير البحريني في بغداد صلاح علي المالكي، الأحد، تلقيه رسالة اعتراض من المرجعية الدينية الشيعية في النجف بشأن اعتقال زعيم جمعية الوفاق المعارضة علي سلمان.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية ”بنا“ عن المالكي قوله، إنه لم يتسلم أو يتلق ”أي مذكرة اعتراض من المرجعية الدينية في العراق عن طريق أي وسيط“، مشيرا الى أن ”مذكرات الاحتجاج تكون من قبل حكومة الدولة المضيفة وبالتحديد وزارة الخارجية وليس أي جهة أخرى“.

وأضاف أنه ”وتأكيدا على ذلك فقد اصدر مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي نفيه القاطع لمثل هذا الخبر الذي لا أساس له من الصحة وذلك بعد أن تم ربط اسم الشيخ همام حمودي بهذا الخبر المزعوم بشأن توقيف أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان من قبل السلطات بالمملكة“.

وكان مصدر في التحالف الشيعي كشف لمراسل شبكة ارم الإخبارية في بغداد بأن المرجعية الدينية في العراق سلمت مذكرة احتجاج إلى السفير البحريني ببغداد عن طريق النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي.

يذكر أن جمعية الوفاق البحرينية اعلنت، نهاية الشهر الماضي، عن قيام السلطات البحرينية بتوقيف زعيمها الشيخ علي سلمان، مشيرة الى توجيه تسع تهم ”خطيرة“ له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com