وزير الخارجية الليبي: محادثاتي في قطر مثمرة
وزير الخارجية الليبي: محادثاتي في قطر مثمرةوزير الخارجية الليبي: محادثاتي في قطر مثمرة

وزير الخارجية الليبي: محادثاتي في قطر مثمرة

الدوحة - وصف وزير الخارجية الليبي محمد الدايري محادثاته مع المسؤولين القطريين بأنها كانت" مثمرة وتميزت بالصراحة والشفافية".



وقال الدايري، إنه تم الاتفاق خلال المحادثات على الاستمرار في التواصل بين الجانبين، خاصة أن قطر تتبوأ رئاسة مجلس التعاون الخليجي.

من جهة اخرى، أوضح مصدر حكومي ليبي أن زيارة الدايري إلى الدوحة تأتي في إطار تبني الحكومة الموقتة سياسة الانفتاح على كل الأطراف ذات العلاقة بالمسألة الليبية، بحسب "بوابة الوسط".

وكان وزير الخارجية في الحكومة الليبية الموقتة محمد الدايري وصل الدوحة، أمس السبت، في أول زيارة له إلى قطر قادما من مصر.

وخلال زيارته للقاهرة، تناول الدايري مع نظيره المصري سامح شكري تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، ومستجدات العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا ، وقدم الوزير الليبي تعازى الحكومة والشعب الليبي لمصر حكومة وشعبا في ضحايا الحادث الارهابى البشع الذى راح ضحيته ثلاثة من المصريين في مدينة سرت الليبية وجدد استنكار الحكومة الليبية وإدانتها الكاملة لهذا الحادث، بحسب مصادر دبلوماسية مصرية.

وقالت المصادر إن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن القلق الشديد إزاء مسار الأوضاع الأمنية في ليبيا وانعكاساته على مستقبل الاستقرار في ليبيا وأوضاع المصريين هناك مجددا دعم مصر للمؤسسات الشرعية في ليبيا وجهود بناء المؤسسات

وتناولت مباحثات الجانبين المصري والليبي مبادرة المبعوث الدولي الى ليبيا" برناندينو ليون" بعقد جلسة الحوار الوطني الليبي غد الاثنين وانعكاسات التصعيد العسكري الأخير من جانب الميليشيات المسلحة على فرص نجاح الحوار .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com