القوات الكردية تسيطر على أجزاء كبيرة من كوباني
القوات الكردية تسيطر على أجزاء كبيرة من كوبانيالقوات الكردية تسيطر على أجزاء كبيرة من كوباني

القوات الكردية تسيطر على أجزاء كبيرة من كوباني

القاهرة - أفاد المرصد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس بأن وحدات حماية الشعب الكردي أحكمت سيطرتها النارية على معظم القسم الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني).



وقال المرصد في بيان إن اشتباكات عنيفة دارت ليل أمس الأربعاء واستمرت حتى فجر اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي، تمكنت خلالها وحدات الحماية من التقدم والسيطرة على مكتبة رش (المدرسة المحدثة) ومحيطها، كما تمكنت من التقدم والسيطرة على خزان المياه في منطقة بوطان بالقسم الجنوبي من مدينة عين العرب.

وأشار المرصد أنه بعد السيطرة على مكتبة رش فإن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة نارياً على معظم القسم الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني)، معززة بذلك سيطرتها أمس على 70% من مساحة المدينة.

ولفت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن أربعة مقاتلين من وحدات الحماية إضافة لمقتل تسعة عناصر على الأقل من عناصر داعش، كما ترافقت الاشتباكات مع قصف لقوات البشمركة الكردية ووحدات الحماية والكتائب المقاتلة على تمركزات ومواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة وأطرافها وفي منطقة الاشتباك، إضافة لتنفيذ طائرات التحالف العربي - الدولي عدة ضربات استهدفت تمركزات التنظيم في المدينة، بينما جدد الأخير قصفه بعدة قذائف محلية الصنع صباح اليوم، على مناطق في مدينة عين العرب (كوباني).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com