احتجاجات في البحرين ضد اعتقال معارض شيعي – إرم نيوز‬‎

احتجاجات في البحرين ضد اعتقال معارض شيعي

احتجاجات في البحرين  ضد اعتقال معارض شيعي

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

شهدت عدد من القرى والمدن في البحرين مسيرات احتجاج، على خلفية قيام النيابة العامة بتوقيف الأمين العام لجمعية الوفاق الشيعية المعارضة علي سلمان، بعد أن اتهمته بالعمل على إسقاط النظام بالقوة.

وتظاهر العشرات من أنصار المعارضة في عدد من قرى شرق وغرب العاصمة المنامة، احتجاجا على توقيف أمين عام ”الوفاق“ المعارضة، بينما طالبت 37 منظمة حقوقية بالإفراج الفوري عن سلمان.

وقال كبار علماء البحرين، بحسب بيان نشرته وسائل إعلام معارضة، إن ”أي أذى يصيب الشيخ سلمان هو أذى للشعب كله ونطالب بالإفراج عنه في أقرب وقت“، قائلة إن آية الله الشيخ عيسى قاسم وكبار العلماء، يعتبرون اعتقال الشيخ سلمان إهانة كبرى للشعب واستخفافا بكرامته.

كما دعت المعارضة ”الشعب البحريني إلى الإضراب والغياب الإثنين عن المدارس والمعاهد والجامعات غضبا واحتجاجا على توقيف سلمان.

واتهمت جمعية الوفاق المعارضة الشرطة بقمع المتظاهرين، لكن وزارة الداخلية، قالت إنها تصدت ”لمخربين قاموا بقذف الشرطة بقنابل المولوتوف ”.

ونشرت جمعية ”الوفاق“ في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صوراً لمظاهرات شهدتها عدة مناطق، من بينها منطقة سار ( شرق العاصمة المنامة) ومناطق الدراز والبلاد القديم وأبوصيبع ( غرب العاصمة المنامة).

وظهر في بعض الصور آثار إلقاء قنابل غاز مسيل للدموع، فيما اتهمت ”الوفاق“ قوات الأمن بقمع المتظاهرين.

وفي المقابل ، قالت وزارة الداخلية البحرينية في حسابها الرسمي على تويتر، إن ”قوات الشرطة تتصدى لمجموعة من المخربين، قامت بقذف الشرطة بقنابل المولوتوف وحاولت إغلاق شارع الشيخ سلمان بالقرب من منطقة البلاد القديم“.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، أعلنت جمعية الوفاق، اعتقال أمينها العام علي سلمان، عقب التحقيقات معه في المباحث الجنائية، معتبرة الاعتقال ”مغامرة“، مشددة على ضرورة ”الإفراج الفوري“ عنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com