بسبب تعنت الدوحة.. السعودية تستثني القطريين من التسجيل الإلكتروني لأداء العمرة

بسبب تعنت الدوحة.. السعودية تستثني القطريين من التسجيل الإلكتروني لأداء العمرة

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم الخميس، ترحيبها بقدوم المعتمرين القطريين مباشرة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، بعد ”تعنت السلطات القطرية في الدوحة وحجبها رابط التسجيل الإلكتروني للراغبين بأداء المناسك“ .

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ”واس“: إن ”حكومة المملكة العربية السعودية ترحب بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة ”.

وأضافت الوزارة أن القطريين الراغبين بأداء العمرة يمكنهم حجز باقات خدمات العمرة بشكل مباشر عند وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم.

وأكدت الوزارة أن القرار جاء عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلباتهم ، موضحة أن هذا الإجراء يأتي إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهده“.

وقالت الوزارة في بيانها: ”إنه تم استثناء الأشقاء القطريين من التسجيل الإلكتروني الذي تم حجبه، حيث سُمح لهم القدوم مباشرة إلى المملكة لأداء مناسك العمرة ”.

مواد مقترحة