أحكام بإعدام بحرينين وسجن 10 بتهمة قتل شرطي

أحكام بإعدام بحرينين وسجن 10 بتهمة قتل شرطي

المنامة- قضت محكمة بحرينية، الاثنين، بإعدام متهمين اثنين وبالسجن المؤبد ( 25 عاما) للثالث، وحبس 9 آخرين لمدة ست سنوات، بعد إدانتهم بقتل شرطي في فبراير / شباط الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي ، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة، قد أصدرت حكما اليوم في القضية الخاصة بقتل الشرطي عبد الواحد سيد محمد فقير والشروع في قتل آخرين والمتهم فيها 12 متهماً وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهمين الأول والثاني بالإعدام.

كما قضت المحكمة- بحسب الحمادي- بمعاقبة المتهم الثالث بالسجن المؤبد، وبمعاقبة باقي المتهمين من الرابع حتى الثاني عشر بالحبس لمدة ست سنوات وتغريم كل متهم ألف دينار (2600 دولار).

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين جميعا أنهم بتاريخ 14 فبراير/ شباط الماضي قتلوا عمداً الشرطي أول عبد الواحد سيد محمد فقير مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة المكلفين بحفظ الأمن بمنطقة الدير.

ومن بين المتهمين 6 محبوسين من بينهما المحكوم عليهما بالإعدام ، وستة هاربين .

ويُعد الحكم قابلاً للطعن عليه بطريق الاستئناف.

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع ، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل ”المولوتوف“.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية ”صورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com