رئيس الإمارات يعفو عن عبدالرحمن السويدي القيادي السابق بـ "التنظيم السري"
رئيس الإمارات يعفو عن عبدالرحمن السويدي القيادي السابق بـ "التنظيم السري"رئيس الإمارات يعفو عن عبدالرحمن السويدي القيادي السابق بـ "التنظيم السري"

رئيس الإمارات يعفو عن عبدالرحمن السويدي القيادي السابق بـ "التنظيم السري"

أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الخميس قرارًا بالعفو عن القيادي السابق بنتظيم الإخوان عبدالرحمن بن صبيح السويدي، المدان في قضية "التنظيم السري" بالبلاد.

وقالت وسائل إعلام إماراتية إن "القرار جاء بعدما اكتشف السويدي سعي التنظيم لزعزعة أمن واستقرار الإمارات، ليقرر نقض البيعة والخروج من التنظيم، والعودة إلى حضن الوطن".

وسبق أن كشف القيادي الإماراتي السابق في "التنظيم السري بالإمارات" التابع لجماعة الإخوان، في يوليو 2017، عن أن قطر عرضت جوازات السفر والأموال على قيادات الجماعة الهاربين، معبرًا عن ندمه وحسرته على مافات من عمر بصفوف التنظيم.

وقال السويدي في حديث متلفز حينذاك: إن قناة الجزيرة ”أرسلت موظفًا إلى دبي لتدريب أعضاء التنظيم السري على إشاعة الفوضى.. وقد ندمت ولا أريد لغيري أن يسير في الطريق الخاطئ.. أنا نادم وهناك فرصة للبعض للنجاة، وأن يعيد ترتيب أوراقه“.

وأضاف أن ”فتاوى القرضاوي كانت ترافق وتعزز كل أموال تبعثها الدوحة للتنظيم لإحداث الفوضى وتنفيذ مخططات إرهابية في بضع دول بينها الإمارات“.


يذكر أن الإمارات تحظر جماعة الإخوان المسلمين، وقد صنفتها عام 2014 ضمن قائمة التنظيمات ”الإرهابية“ التي تضم 83 مجموعة متشددة تنشط على المستوى العالمي.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com