السجن لشقيق نائب كويتي بسبب صورة
السجن لشقيق نائب كويتي بسبب صورةالسجن لشقيق نائب كويتي بسبب صورة

السجن لشقيق نائب كويتي بسبب صورة

قضت محكمة الجنايات الكويتية بسجن شقيق نائب في مجلس الأمة الكويتي، لمدة عامين، مع الشغل ودفع كفالة مالية قيمتها ألفا دينار لوقف النفاذ، بسبب صورة له منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل فيها سلاحاً.



وكان حسين عاشور، وهو شقيق النائب صالح عاشور، قد نشر قبل أشهر، صورة له على موقع "أنستغرام"، ويظهر فيها حاملاً رشاشين حربيين، وتبدو الصورة وكأنها في منزله بالكويت.

وقال محامي المتهم، عبدالمحسن القطان، إنه سيستأنف الحكم فوراً، مؤكداً بطلان محضر التحريات وبطلان إجراءات القبض والتفتيش، وانتفاء أركان الجريمة والقصد الجنائي.


وأضاف في تصريحات عقب صدور الحكم، أن موكله شخصية رياضية، وشخص وطني، وليس له في مجال السياسة وشق صف الوحدة الوطنية، وهو حريص على مصلحة البلاد وله دور بارز في الرياضة.

ومنذ أن استدعت النيابة العامة، المتهم حسين عاشور، بعد أن شاهد رجال المباحث صورته على مواقع التواصل الاجتماعي خلال بحثهم الدوري، تمسك محامي عاشور بأن الصورة التقطت خارج الكويت، ولا يسري عليها القانون الكويتي.

لكن النيابة العامة، اعتبرت صورته دعوة علنية عن طريق الصور والكتابة والنشر على الفتنة الطائفية، وأكدت أن الصورة والتدوينات المكتوبة تحتها، أرسلت من داخل الكويت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com