موقف بحريني جديد بعد اتصال رئيس الوزراء بأمير قطر.. ومصادر توضح
موقف بحريني جديد بعد اتصال رئيس الوزراء بأمير قطر.. ومصادر توضحموقف بحريني جديد بعد اتصال رئيس الوزراء بأمير قطر.. ومصادر توضح

موقف بحريني جديد بعد اتصال رئيس الوزراء بأمير قطر.. ومصادر توضح

دعا العاهل البحريني الملك حمد آل خليفة، قطر للتوقف عن دعم وتمويل الإرهاب، وأن تفي بالشروط التي تم الإعلان عنها ونصت عليها الاتفاقيات التي أبرمت في هذا الإطار وكل ما تزامن معها من مطالب عادلة.

وقال إن المنامة ملتزمة بمواقفها الراسخة مع السعودية والإمارات ومصر المتمثلة في اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات لصون أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها العاهل البحريني لدى استقباله في المنامة كبار المسؤولين ورجال السلك الدبلوماسي في المملكة لتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك.

وجاء هذا الموقف من أعلى سلطة في البلاد بعد يوم واحد من إعلان قطر تلقي أميرها اتصالاً من رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة (83 عامًا).

وسارعت البحرين في وقت سابق إلى إعلان أن الاتصال الذي أجراه رئيس الوزراء مع أمير قطر، ”لا يمثل الموقف الرسمي للمملكة ولا يؤثر على التزامها“ مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، القاضي بمقاطعة الدوحة.

وقالت مصادر دبلوماسية خليجية لـ"إرم نيوز" إن سرعة التوضيح البحريني لم تترك مجالاً لمن حاولوا تأويل الاتصال وتفسيره على أنه مبادرة أو موقف سياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com