قتلى وجرحى في 3 تفجيرات ببغداد
قتلى وجرحى في 3 تفجيرات ببغدادقتلى وجرحى في 3 تفجيرات ببغداد

قتلى وجرحى في 3 تفجيرات ببغداد

بغداد - قتل 6 عراقيين وأصيب 21 آخرين بجروح، اليوم الجمعة، في 3 تفجيرات بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مصادر أمنية.



وأفادت المصادر بأن 3 مدنيين قتلوا وجرح 8 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون في منطقة الحسينية شرقي العاصمة بغداد.

وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع قرب احدى قاعات الألعاب التي يرتادوه الشباب في منطقة حسينية المعامل الواقعة إلى شرق العاصمة بغداد"، مشيرة إلى أنه ألحق أيضا أضرارا بـ3 محال تجارية وسيارة مدنية".

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، قتل 3 عراقيين وأصيب 13 آخرين بجروح، في تفجيرين بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مصادر شرطية.

وقال المصدر، وهو ضابط برتبة نقيب في الشرطة العراقية، طلب عدم ذكر اسمه، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت صباح اليوم في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، مضيفاً أن الهجوم أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 7 آخرين بجروح.

وأضاف أن مدنياً آخر قتل وجرح 6 آخرون عندما انفجرت قنبلة ثانية في منطقة سويب جنوب غربي بغداد.

ولم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من السلطات العراقية حول التفجيرات الثلاث، كما لم تتبناهم أي جهة حتى الساعة، غير أن المسؤولين العراقيين عادة ما يتهمون تنظيم "داعش" بتنفيذها.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وغرب وشرق البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جويا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com