الحوثيون يسيطرون على مقر الطيران المدني بصنعاء

الحوثيون يسيطرون على مقر الطيران المدني بصنعاء

صنعاء – قالت مصادر في الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن، اليوم الخميس، إن مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“ سيطروا على مقر الهيئة في العاصمة صنعاء رفضاً لإقالة مديرها العام.

وأضافت المصادر، أن ”مسلحي الحوثي اقتحموا مقر الهيئة العامة للطيران المدني (حكومية) في صنعاء وسيطروا عليها، احتجاجا ورفضا لقرار رئاسي بإقالة مديريها العام حامد فرج“.

وأمس الأول الثلاثاء أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قراراً جمهوريا قضى بتعيين نبيل الفقيه (وزير السياحة الأسبق) رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني خلفا لحامد فرج، أحد المقربين من الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”الحوثي“ الشيعية، بقوة السلاح، على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها على مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com