السيسي وبوتفليقة وتميم يهنئون السبسي بانتخابه رئيسا لتونس
السيسي وبوتفليقة وتميم يهنئون السبسي بانتخابه رئيسا لتونسالسيسي وبوتفليقة وتميم يهنئون السبسي بانتخابه رئيسا لتونس

السيسي وبوتفليقة وتميم يهنئون السبسي بانتخابه رئيسا لتونس

عواصم - هنأ كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، زعيم حزب "نداء تونس" الباجي قايد السبسي بانتخابه رئيسا لتونس.



وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه التهنئة للباجي قائد السبسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية".

فيما أفاد بيان للرئاسة الجزائرية، بأنه "بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الاثنين ببرقية تهنئة إلى الباجي قايد السبسي، إثر انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية".

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن "الشيخ تميم بعث ببرقية تهنئة إلى السبسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت بجمهورية تونس الشقيقة أمس، متمنيا له التوفيق والنجاح".

وحسب نتائج رسمية، حصد السبسي 55.68 بالمائة من أصوات الناخبين في الجولة الثانية من الانتخابات التي أجريت أمس، فيما حصد منافسه، الرئيس المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي، على 44.32 بالمائة.

وبانتخاب السبسي، تنهي تونس والتي توصف ببلد "الديمقراطية الفتية'' ومفجرة ثورات "الربيع العربي"، مرحلة الانتقال السياسي التي انطلقت منذ ثورة 2011 التي أسقطت نظام الرئيس زين العابدين بن على إثر احتجاجات شعبية ضده، لتدخل عمليا اليوم في ما يمكن أن يطلق عليه "الجمهورية الثانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com