بنك أبوظبي الأول ينفي تقريرًا بشأن اندماج محتمل مع مصرف أبوظبي الإسلامي‎
بنك أبوظبي الأول ينفي تقريرًا بشأن اندماج محتمل مع مصرف أبوظبي الإسلامي‎بنك أبوظبي الأول ينفي تقريرًا بشأن اندماج محتمل مع مصرف أبوظبي الإسلامي‎

بنك أبوظبي الأول ينفي تقريرًا بشأن اندماج محتمل مع مصرف أبوظبي الإسلامي‎

نفى "مصرف أبوظبي الإسلامي" و"بنك أبوظبي الأول"، اليوم الخميس، إجراء محادثات اندماج بعدما قال تقرير صحفي إن إمارة أبوظبي تدرس دمجهما.

وكانت "بلومبرغ" أفادت أمس الأربعاء نقلاً عن مصادر لم تسمها أن أبوظبي تدرس دمج البنكين لتأسيس أكبر بنك في منطقة الخليج.

وقال "بنك أبوظبي الأول"، أكبر بنوك الإمارات، في بيان للبورصة إنه "ينفي تمامًا التقرير الصادر عن وكالة بلومبرج الذي يشير إلى عملية اندماج محتملة بين كل من بنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي".

وأضاف البنك أنه "لم يدخل في أي نقاش مع مصرف أبوظبي الإسلامي للقيام بأية عملية اندماج".

وفي بيان منفصل للبورصة، قال مصرف أبوظبي الإسلامي إن ما ورد في الخبر ليس صحيحًا وإنه "لا يقوم في الوقت الراهن بدراسة أي عملية دمج أو استحواذ مع أي مصرف آخر".

وثارت تكهنات في الشهور القليلة الماضية بشأن المزيد من عمليات الدمج المصرفي المحتملة في ضوء موجة الاندماجات الراهنة في أبوظبي.

وفي ظل وجود نحو 50 بنكًا، يعاني القطاع المصرفي المتشبع في الإمارات من ضغوط جراء خفض الإنفاق الحكومي وتقلص هوامش الربح.

واندمج بنك الخليج الأول مع بنك أبوظبي الوطني، أكبر بنكين في أبوظبي، في 2017 لإنشاء بنك أبوظبي الأول، بينما يجري حاليًا اندماج ثلاثي بين بنك أبوظبي التجاري ومصرف الهلال وبنك الاتحاد الوطني.

تم أيضًا دمج شركة مبادلة مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) وهما من أكبر صناديق الاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com