تعيين معارض متهم بـ“الظلامية“ في منصب حكومي مرموق يثير جدلًا في الكويت – إرم نيوز‬‎

تعيين معارض متهم بـ“الظلامية“ في منصب حكومي مرموق يثير جدلًا في الكويت

تعيين معارض متهم بـ“الظلامية“ في منصب حكومي مرموق يثير جدلًا في الكويت

المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

أثار تعيين عضو جديد في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في الكويت، جدلًا بين النشطاء والأكاديميين، عقب اتهامات مثيرة للجدل وجهت له، بـ“تبني أفكار ظلامية ومعارضة لنظام الحكم ونشر تغريدات ومقالات محرضة“.

واحتدم الجدل، عقب يوم من صدور مرسوم أميري بتعيين الدكتور ناصر بدر المجيبل عضوًا في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، والذي يعتبر أصغر عضو في المجلس منذ تأسيسه عام 1962.

 وفتح المرسوم الجديد باب الانتقادات للحكومة والمجيبل، حيث بادر النشطاء بانتقاد قرارها وتداول تغريدات سابقة ومقالات مثيرة له.

وأبدى الناشط السياسي أسامة مشاري الخشرم، استغرابه من هذا التعيين، قائلًا: ”عجبًا يخاطب صاحب السمو بهذه المفردات ولديه هذه القناعات وبالأمس يعين عضوًا في أهم جهاز وهو المجلس الأعلى للتخطيط!“، مضيفًا: ”يدعو لحراك تسيل به دماء الشعب للتخلص من النظام الحاكم والشرعية وبالتبعية #أسرة_الحكم، اليوم يكرم من قبل الحكومة التي تمنى زوالها بتعيينه كمخطط للدولة ومستقبلها“.

وانتقد النائب أحمد الفضل تعيين المجيبل مستذكرًا بعض الآراء المنسوبة إليه: ”يتمنى زوال الأنظمة العربية الحاكمة.. يدعم الربيع العربي والفوضى بالكويت.. ينادي للمواصلة في طريق الدم.. يعلن أنه لا يستعد إلا للموت.. يتغنى باقتباسات البنا وقطب.. ينشر مقالة بعنوان: (لست ولي أمر ولسنا رعية).. 2- ثم يعين في المجلس الأعلى للتخطيط لوضع لمساته الفذة على رؤية الكويت ٢٠٣٥ !!!! يا ربااااااااااااااه“.

وعلق الدكتور أحمد المنيس واصفًا أفكار المجيبل وطبيعة المنصب المعين فيه بـ“الفكرتين المتناقضتين“، قائلاً: ”لا يمكن الجمع بين فكرتين متناقضتين.. مشروع مدينة سياحية ترفيهية استثمارية مفتوحة للعالم الداخلي والخارجي.. وبين تعيين شخص في مجلس استشاري يحمل أفكارًا ظلامية تنطلق من مبادئ سيد قطب وحسن البنا“.

وكذلك كتب المحامي والمستشار أحمد المليفي: ”ولي أمرنا وحاكمنا سمو الأمير صباح الأحمد الصباح هل تقبل بهذا التعيين ؟! مقال خطير جدًا للعضو المعين حديثًا في المجلس الأعلى للتخطيط في دولة الكويت / ناصر بدر المجيبل ،، كتب مقالًا بعنوان: لست ولي أمر ولسنا رعية،، يقول فيه : لاسمع ولاطاعة ولا عهد للحاكم !!“.

ورغم الانتقادات التي طالت الدكتور ناصر المجيبل، فقد ردّ بدوره، على هذه الانتقادات بقوله: ”لمن بحث ويبحث، نعم تغيرت أفكاري ولم تتغير مبادئي، تغيرت أفكار أحمد الربعي ولم تتغير مبادئه، وغيرهم الكثير. تستطيع أن تتعرف علي في قناتي في اليوتيوب والمفضلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com