محمد بن راشد معلقًا على بيع "كريم لأوبر": شركات خرجت من "صحراء" دبي
محمد بن راشد معلقًا على بيع "كريم لأوبر": شركات خرجت من "صحراء" دبيمحمد بن راشد معلقًا على بيع "كريم لأوبر": شركات خرجت من "صحراء" دبي

محمد بن راشد معلقًا على بيع "كريم لأوبر": شركات خرجت من "صحراء" دبي

قال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم الثلاثاء، إن " العالم يفتح الطريق لمن يعرف أين يريد الوصول" وذلك في تعقيب له على بيع شركة كريم الخاصة بالنقل الذكي لأوبر.

وكتب حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي: " قبل 20 عامًا في عام 1999 أسسنا في صحراء دبي مدينة للإنترنت والتجارة الإلكترونية .. شكك الكثيرون في الفكرة .. اليوم بيعت شركة كريم لأوبر بـ11 مليار درهم .. وقبلها شركة سوق بعدة مليارات من الدراهم لأمازون".

وقال إن هذه "الشركات خرجت من صحراء دبي.. العالم يفتح الطريق لمن يعرف أين يريد الوصول".

وكانت أوبر أعلنت في ساعة متأخرة من مساء يوم الإثنين، أنها ستدفع 1.4 مليار دولار نقدًا و1.7 مليار دولار في صورة أوراق قابلة للتحويل كي تستحوذ على كريم بالكامل.

والاتفاق الذي طال انتظاره، ينهي مفاوضات متقطعة على مدى تسعة أشهر ويمنح أوبر نصرًا هي في أمس الحاجة إليه بعد أن تخارجت من عدة استثمارات في الخارج.

وقالت الشركتان إن كريم ستصبح وحدة مملوكة بالكامل لأوبر لكن ستحتفظ بالعلامة التجارية الخاصة بها وتطبيقها، في البداية على الأقل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com