أكراد العراق يبدأون عملية استعادة سنجار من "داعش"
أكراد العراق يبدأون عملية استعادة سنجار من "داعش"أكراد العراق يبدأون عملية استعادة سنجار من "داعش"

أكراد العراق يبدأون عملية استعادة سنجار من "داعش"

أربيل - قال مسؤولو أمن في إقليم كردستان العراق إن القوات الكردية بدأت عملية لاستعادة بلدة سنجار في شمال غرب العراق في وقت مبكر اليوم الأربعاء بعد شن غارات جوية مكثفة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة أثناء الليل.



وإذا نجحت قوات البشمركة الكردية في استعادة السيطرة على البلد سيتيح ذلك ممرا لجبل سنجار حيث يحاصر متشددو الدولة الإسلامية المئات من أبناء الأقلية اليزيدية منذ أغسطس/آب.

كما سيمثل ذلك انتصارا رمزيا للأكراد الذين اهتزت صورتهم كمقاتلين أشداء بعد تغلب مقاتلي الدولة الإسلامية على البشمركة في سنجار وإيقاعهم مئات اليزيديين بين قتيل وأسير.

وقال مسؤول في مجلس أمن الإقليم "في الثامنة هذا الصباح بدأ الهجوم البري لتحرير بلدة سنجار" مضيفا أن طائرات قوات التحالف قصفت المنطقة لساعات قبل ذلك، وتابع "توجد أدلة على أن الكثيرين من مقاتلي الدولة الإسلامية تركوا أسلحتهم وفروا من المنطقة".

وأدلى العديد من مسؤولي الأمن الأكراد بتصريحات مماثلة.

وقال الرئيس الأمريكي بارك أوباما إن منع وقوع مذبحة وشيكة لليزيديين على يد متشددي الدولة الإسلامية كان واحدا من أهم أسباب سماحه بشن أولى الغارات الجوية في العراق في الصيف الماضي.

ومنذ بدء هذه الغارات استعادت قوات البشمركة أغلب المناطق التي فقدتها في شمال العراق لكن طبيعة سنجار الجغرافية الوعرة صعبت من مهمة استرجاعها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com