الكويت.. تأسيس أول نقابة مستقلة للإعلام الإلكتروني

الكويت.. تأسيس أول نقابة مستقلة للإعلام الإلكتروني

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أعلنت 13 وسيلة إعلامية إلكترونية كويتية عن تأسيس نقابة مستقلة، بهدف منع إقرار قانون حكومي مثير للجدل ينظم الإعلام الإلكتروني في البلد الخليجي الذي يمتلك صحافة نشطة لا تعرف الخطوط الحمراء.

وتعتزم وزارة الإعلام الكويتية، إحالة قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني الجديد إلى مجلس الأمة (البرلمان) لإقراره، رغم الانتقادات الكثيرة التي يواجهها حول انتهاك حرية الرأي بشكل واضح.

وقال بيان صادر عن اجتماع لعدد من وسائل الإعلام الإلكترونية المعارضة للقانون الجديد، إن 13 وسيلة إعلامية إلكترونية، قررت إنشاء نقابة العاملين والناشطين في الإعلام الإلكتروني.

ودعا البيان جميع الراغبين بالانضمام إلى تأسيس النقابة لاجتماع الجمعية العمومية الأول، لمناقشة إشهار النقابة ونظامها الأساسي وتشكيل المجلس التأسيسي حسب النظم المعلنة من قبل منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وأعلن المجتمعين أنه سيتم الإعلان عن مكان وزمان انعقاد الجمعية العمومية قريباً، وستعمل النقابة على حماية العاملين والناشطين من أي تعسف أو جور، إضافة للارتقاء بمهنة الإعلام الالكتروني.

وتقول وزارة الإعلام الكويتية، إن القانون الجديد سيطرح للنقاش في مجلس الأمة، وستدرس الوزارة إجراء التعديلات المطلوبة عليه، لكن معارضو القانون يرون فيه فرض رقابة على عمل وسائل الإعلام، لدرجة محاسبة قراء هذا الوسائل بناءً على تعليقاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة