المنامة: قوة مصر هي قوة للخليج

المنامة: قوة مصر هي قوة للخليج

المنامة- رأى رئيس الوزراء البحريني، خليفة بن سلمان آل خليفة، أن قوة مصر هي قوة لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن ”الجميع“ يهمهم أن تبقى مصر دائما آمنة ومستقرة.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع آل خليفة برئيس جهاز المخابرات العامة في مصر، اللواء محمد فريد التهامي، الخميس في قصر القضيبية في المنامة.

وجدد آل خليفة التأكيد على ”مواقف بلده المساندة لجهود مصر رئيسا وحكومة وشعبا في القضاء على الإرهاب والحفاظ على أمنها“، معتبرا أن ”أمن مصر هو من أمن دول مجلس التعاون، وأمن دول المجلس هو من أمن مصر“.

كما تم خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء بعد يومين من اختتام القمة الخليجية في الدوحة، التي أكد خلالها قادة دول الخليج على موقفهم الثابت من ”دعم مصر وبرنامج رئيسها عبد الفتاح السيسي المتمثل في خارطة الطريق“، مؤكدين ”وقوفهم التام مع مصر حكومة وشعبا في كل ما يحقق استقرارها وازدهارها“.

كما يأتي اللقاء بعد أربعة أيام من استقبال الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، الأحد الماضي في الرياض، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

وتحدثت تقارير إعلامية، أخيرا، عن مساع خليجية تقودها السعودية لترتيب لقاء مصري قطري لتصفية الأجواء بين الجانبين.

وتدهورت العلاقات بين مصر وقطر بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق، محمد مرسي، في تموز/ يوليو من العام الماضي، حيث استقبلت الدوحة عددا من قادة جماعة الإخوان عقب مغادرتهم مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com