"القاعدة" يتبنى الهجوم على قاعدة "العند"

"القاعدة" يتبنى الهجوم على قاعدة "ا...

أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة، يتبنى عملية الهجوم الذي استهدف قاعدة العند الجوية العسكرية بمحافظة "لحج" جنوبي البلاد.

المصدر: عدن- عبداللاه سُميح

قال تنظيم القاعدة في تغريدة له على تويتر، ”إن مجاهدين من سرية الشيخ الشهيد حمدي الثعلبي أطلقوا في الساعة الثانية وعشر دقائق تقريبا من صباح اليوم ستة صواريخ جراد على القسم الأمريكي من قاعدة العند“.

مشيراً إلى أن عملية الهجوم حملت اسم ”ثأراً لشهدائنا الذين قتلهم جنود قوات خاصة أمريكيون في عمليتي إنزال فاشلتين في كل من حضرموت وشبوة مؤخرا، واللتين أخفقتا في تحقيق هدفهما بتحرير الرهينة الأمريكي لوك سومرز وأسفرتا عن مقتله“.

وتعرضت قاعدة العند الجوية العسكرية لهجوم، فيما قال مصدر أمني لـ“إرم“ إن الهجوم تم بقذائف متوسطة لم تسبب أي أضرار جسيمة، غير أن إحداها تسببت بنشوب حريق بالقرب من أحد خزانات الوقود وتمت السيطرة عليه لاحقاً.

وكانت القوات الأمريكية قد نفذت مؤخرا عملية إنزال في محافظة شبوة جنوبي اليمن، في محاولة لانقاذ الرهينة الأمريكي الصحافي لوك سومرز المختطف لدى القاعدة، لكن سومرز ومختطف جنوب أفريقي آخر قتلا في العملية إلى جانب مقتل عدد من عناصر القاعدة.

ويقول تنظيم القاعدة في اليمن إن ثمة تواجد لقوات البحرية الأمريكية في قاعدة العند الجوية العسكرية، في حين تنفي وزارة الدفاع اليمنية أي وجود لقوات المارينز الأمريكي في أي من محافظات البلاد.