أخبار

على هامش "آيدكس".. اتفاق إماراتي سعودي لإقامة مصنع عسكري
تاريخ النشر: 20 فبراير 2019 16:59 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2019 16:59 GMT

على هامش "آيدكس".. اتفاق إماراتي سعودي لإقامة مصنع عسكري

قالت الشركتان في بيان إن تكلفة المصنع تبلغ 50 مليون درهم و"مبيعات سنوية مستهدفة تتجاوز 200 مليون درهم في السنة الثالثة".

+A -A
المصدر: ا ف ب

وقّعت شركة العسبر الإماراتية المتخصصة في الصناعات العسكرية، على هامش معرض ”آيدكس“ الدفاعي في أبوظبي الأربعاء، اتفاقية مع شركة ”مجال ألفا“ السعودية لتأسيس مصنع للصناعات والتجهيزات العسكرية في الرياض.

وأوضح محمود محمد راشد الأميري، رئيس مجلس إدارة شركة ”العسبر“، أن الشركة ”تمتلك التقنيات العسكرية اللازمة لإقامة مثل هذا المصنع في المملكة العربية السعودية“.

من جهته، أكّد عبدالله بن محمد الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة ”مجال ألفا“ أن ”توجّه الشركة هو مواكبة توجهات وتطلعات وخطط القيادة العليا في المملكة، من خلال توطين الصناعات العسكرية في المملكة“.

وأضاف أن ”هذا التحالف مع الجانب الإماراتي تم من خلال ما يمتلكه الجانب الإماراتي من تقنيات عسكرية متقدمة، وما لديهم من قاعدة عملاء في مختلف أنحاء العالم، ومنها جهات أمنية وعسكرية في المملكة“.

وقالت الشركتان في بيان إن تكلفة المصنع تبلغ 50 مليون درهم (نحو 13 مليون دولار) و“مبيعات سنوية مستهدفة تتجاوز 200 مليون درهم (نحو 50,7 مليون دولار) في السنة الثالثة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك