كاميرون بتركيا لبحث النزاع السوري والحملة ضد داعش
كاميرون بتركيا لبحث النزاع السوري والحملة ضد داعشكاميرون بتركيا لبحث النزاع السوري والحملة ضد داعش

كاميرون بتركيا لبحث النزاع السوري والحملة ضد داعش

أنقرة - يصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء إلى أنقرة في زيارة عمل لكي يبحث مع القادة الأتراك الأزمة السورية والحملة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" كما أفادت مصادر دبلوماسية تركية.



وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه "في صلب هذه المحادثات، وإلى جانب العلاقات الثنائية، سيكون النزاع في سوريا وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر اعتبرت السلطات البريطانية أن البلاد تواجه أكبر تهديد أمني في زمن السلم.

وقدرت اسكتلنديارد بـ"أكثر من 500" عدد البريطانيين الذين غادروا للقتال إلى جانب مجموعات متطرفة مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" وعبرت عن خشيتها من أن يخططوا لاعتداءات عند عودتهم إلى بريطانيا.

وسيلتقي كاميرون بعد الظهر نظيره التركي أحمد داود اوغلو العائد من زيارة إلى بولندا. وسيعقدان مؤتمرا صحافيا مشتركا في المساء.

وبدا التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والذي انضمت إليه لندن بشن ضربات ضد مواقع الجهاديين في سوريا في نهاية ايلول/سبتمبر بعد أيام على الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية) الواقعة على الحدود التركية.

من جهتها تعتبر أنقرة أن الغارات التي تشنها طائرات التحالف غير كافية وترى أن تهديد الجهاديين لن يزول إلا مع سقوط الرئيس السوري بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com