البحرين تتهم حزب الله بتنفيذ هجوم المنامة

البحرين تتهم حزب الله بتنفيذ هجوم ا...

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يقول إن حزب الله لا يقل خطراً عن "داعش" و"القاعدة".

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

اتهم وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة حزب الله بتنفيذ الهجوم الذي وقع مساء أمس الاثنين وأدى إلى مقتل شرطي بحريني جنوب غربي العاصمة المنامة.

وقال وزير الخارجية عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): ”رجل أمن آخر يسقط شهيداً في البحرين… قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي“.

وكان وزير الخارجية قال في كلمته في الجلسة الأولى بمنتدى حوار المنامة يوم السبت (6 ديسمبر/كانون الأول 2014): إن ”حزب الله لا يقل خطراً عن داعش والقاعدة في المنطقة“، وأضاف ”في السنوات السابقة كانت هناك خلايا تعرف أنها خلايا خارقة للحدود، وقد حازت أسلحة متطورة، لكن (داعش) و(القاعدة) ليسا التهديد الأكبر الذي يهددها اليوم، هناك حزب الله الذي توسعت قواته وتمددت في سوريا، عبر إنشاء جيش موازٍ إلى جانب الدولة“.

وأعلنت الداخلية البحرينية أمس عن ”مقتل شرطي بحريني في هجوم إرهابي في منطقة دمستان جنوب غرب المنامة“، وأضافت الوزارة، أن الشرطة تحقق في الهجوم الذي وقع بمنطقة دمستان. ولم تكشف الوزارة مزيدا من التفاصيل.

وأفادت الوزارة في بيان على حسابها على موقع تويتر الثلاثاء ”استشهاد أحد رجال الشرطة مساء الاثنين إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان“، من دون مزيد من التفاصيل، مكتفية بالإشارة إلى أنه جرى فتح تحقيق في الحادث.

وتشهد البحرين أعمال عنف نتيجة الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في شباط/فبراير 2011 والتي قادتها المعارضة الشيعية ضد النظام من أجل المطالبة بالتحول نحو الملكية الدستورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com