الحوثيون يحتجزون طاقم قناة ”سكاي نيوز عربية“

الحوثيون يحتجزون طاقم قناة ”سكاي نيوز عربية“

المصدر: صنعاء – من أشرف خليفة

احتجزت إحدى اللجان التابعة لمليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، مراسل قناة ”سكاي نيوز عربية“ في اليمن الدكتور محمد القاضي ومصور القناة محمد سلام بالقرب من ديوان رئاسة الوزراء.

وسلب المسلحون الحوثيون معدات التصوير من طاقم القناة بحجة أنهم قاموا بتصويرهم وأن التعليمات تمنع ذلك، ولم يتم الإفراج عن المراسل وزميله المصور وكذا إعادة ممتلكاتهما حتى تم التواصل من قبلهما عبر الاتصال بقيادات جماعة الحوثي.

وقال مراسل قناة ”سكاي نيوز عربية“ الدكتور محمد القاضي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“: ”بعد خروجنا من البرلمان حيث كانت ‏الحكومة تقدم برنامجها تم مصادرة بعض معدات التصوير، وجرت محاولة لأخذ الكاميرا بحجة أنه تم تصوير النقطة التابعة لهم، وأن هناك تعليمات بالمنع“.

وتابع قائلاً: ”لم يتم الإفراج عن المعدات والسماح لنا بمغادرة المكان إلا بعد أن أجريت اتصالات مع المجلس السياسي للحوثيين (أنصار الله)، وبعد أخذ بيانات البطاقة الصحفية“.

يذكر أن عدد من اللجان التي تتواجد في شوارع العاصمة صنعاء تابعة لجماعة الحوثي، ويرتدي بعض أفرادها الزي العسكري.

واستيقظت العاصمة صنعاء في الصباح الباكر من اليوم على خمسة انفجارات لعبوات ناسفة في أماكن متفرقة من المدينة استهدفت اللجان التابعة للحوثيين فيما تمكن الأمن من تفكيك عبوتين آخرتين.

ولم تخلف الانفجارات أي قتلى، بينما سقط على اثرها ثمانية جرحى بعضهم في حالة خطرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com