على غرار رهف القنون.. سيدة إماراتية تستغل مواقع التواصل لإعلان الهروب وطلب اللجوء إلى مقدونيا (فيديو)
على غرار رهف القنون.. سيدة إماراتية تستغل مواقع التواصل لإعلان الهروب وطلب اللجوء إلى مقدونيا (فيديو)على غرار رهف القنون.. سيدة إماراتية تستغل مواقع التواصل لإعلان الهروب وطلب اللجوء إلى مقدونيا (فيديو)

على غرار رهف القنون.. سيدة إماراتية تستغل مواقع التواصل لإعلان الهروب وطلب اللجوء إلى مقدونيا (فيديو)

فتحت قضية الفتاة السعودية رهف القنون، التي سارعت كندا إلى منحها حق اللجوء، البابَ واسعًا، أمام استغلال هذه الحادثة لأهداف مختلفة قد تكون سياسية أيضًا، وهو أمر كان حذَّر منه محللون وسياسيون في مقدمتهم السفير الكندي السابق في الرياض ديفيد تشاترسون.

ويبدو أن "القنون" التي عمدت إلى نقل تفاصيل عملية هروبها بدءًا من الكويت خلال إقامتها مع عائلتها فيها، وصولًا إلى تايلند، ثم قبول لجوئها في كندا، دفعت بالعديد من النساء لاتباع الطريقة ذاتها، لاعتقادهن بقدرتهن بهذه الطريقة على الحصول على الشهرة والضغط من أجل الحصول على اللجوء.

وظهرت أكثر من فتاة من مختلف دول الخليج، في مقاطع فيديو قمن بتوثيقها، يزعمن تعرضهن للتعنيف، ويطالبن أيضًا بإنقاذهن من عائلاتهن، وكان آخرهن السيدة الإماراتية هند البلوكي التي لجأت قادمة من دبي عن طريق البحرين إلى مقدونيا.

وبدأت قصة "البلوكي" قبل أشهر، فقد تقدَّمت بطلب اللجوء في أكتوبر/تشرين الأول 2018، لكنها بدأت في الانتشار هذا الشهر عندما لجأت لمواقع التواصل الاجتماعي مستخدمة مقاطع الفيديو التي تستلهم أسلوب رهف القنون.

وسردت البلوكي في مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية تفاصيل قصتها، إذ قالت إنها "وصلت إلى مقدونيا هربًا من دبي، لأن والدها وعمها وشقيقها هددوها أنهم سيحولون حياتها إلى جحيم، فقط لأنها طلبت الطلاق".

وتابعت أنهم أتوا إليها لاحقًا وطلبوا منها جواز سفرها وهويتها، مبرّرين ذلك بكونهم "لم يعودوا يثقون بها".

وأوضحت: "بناءً على ذلك قرَّرتُ الهروب، أنا أم لأربعة أطفال، وليس هناك أم ترغب في ترك أطفالها هكذا، ولكن أنا اضطررت إلى أن أترك أطفالي، ولم يكن لديَّ خيارٌ آخر".

رفض مقدوني
إغراء الشهرة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com