بن حلي: القمة الخليجية تهدف إلى تنقية الأجواء العربية

بن حلي: القمة الخليجية تهدف إلى تنقية الأجواء العربية

القاهرة ـ في الوقت الذي تستعد فيه الدوحة لاستضافة قمة مجلس التعاون الخليجي بعد غد الثلاثاء، أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أهمية هذه القمة لتنقية الأجواء العربية – العربية وإعادة الوئام والزخم للعمل العربي.

وقال بن حلي في تصريح صحافي، نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن “مجلس دول التعاون الخليجي يشكل رافداً مهماً من روافد العمل العربي المشترك”، مؤكداً ضرورة الاستفادة من هذه التجربة “الناجحة” التي تصب لمصلحة الجامعة العربية باعتبارها المنظمة الأم لهذه المنظمات.

وأعرب بن حلي عن أمله في أن “تخرج القمة الخليجية بنتائج تصب لمصلحة تنقية الأجواء العربية”.

وحول إمكانية تطرّق القمة إلى الخلافات بين مصر والدوحة، قال بن حلى “إننا نحتاج كأمة عربية إلى إزالة كل الغيوم والشوائب التي تعكّر صفو العلاقات”، مضيفاً أنه ليس من مصلحة أي دولة أن تكون في خصومة أو في خلاف مع دولة عربية أخرى، بخاصة في ظلّ التحديات الخطيرة التي تواجهها الأمة العربية من إرهاب ومحاولات من جانب بعض القوى للتدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة”.

في سياق متصل، يتوجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي غداً الإثنين إلى الدوحة لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ 35 المقرر انطلاقها الثلثاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع