طلاب يتظاهرون لإخراج مسلحي الحوثي من جامعة صنعاء

طلاب يتظاهرون لإخراج مسلحي الحوثي من جامعة صنعاء

صنعاء – تظاهر العشرات من طلاب جامعة صنعاء (حكومية)، اليوم الخميس، في العاصمة اليمنية، مطالبين جماعة “أنصار الله” (الحوثي) بالخروج من الجامعة.

وانطلقت تظاهرة شارك فيها عشرات الطلاب من أمام بوابة جامعة صنعاء وجابت عددًا من الكليات قبل أن تستقر أمام مقر رئاسة الجامعة؛ للمطالبة بخروج مسلحي جماعة الحوثي منها.

ورفع المتظاهرون عددًا من اللافتات أبرزها: “لا للمليشيات المسلحة”، و”الجامعة ليست صرحًا للبنادق”.

وبحسب بيان صادر عن التظاهرة طالب المحتجون بسرعة إخراج مسلحي جماعة الحوثي من الجامعة واستبدالهم بحراسة مدنية عن طريق التعاقد مع شركات خاصة.

كما طالب البيان بإنهاء التواجد المسلح في الجامعة والحفاظ على مدنيتها.

وسبق أن نظّم هؤلاء الطلاب عدة مظاهرات خلال الأسابيع الماضية طالبت بنفس المطالب، في ظل استمرار انتشار مسلحي الحوثي بالجامعة حتى اليوم.

ومنذ سيطرت جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، ينتشر مسلحون حوثيون في حرم جامعة صنعاء، وعلى بواباتها تحت مسمى “اللجان الطلابية الثورية”، دون أن يؤدي هذا إلى توقف الدراسة المستمرة حتى اليوم‎.

وبنفس الطريقة، اقتحم الحوثيون مقارًا حكومية مدنية وعسكرية، واحتلوها، وتدخلوا في شؤونها المالية والإدارية، كالعودة إليهم في مسائل التوظيف، وصرف رواتب ومستحقات مالية، وهو الأمر الذي تكرر مع مؤسسات خاصة مختلفة، بحسب مسؤولي أمن، وشهود عيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع