مباحثات عُمانية إيرانية حول خطر الإرهاب

مباحثات عُمانية إيرانية حول خطر الإرهاب

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

بحث المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان في مسقط خطر الإرهاب والجماعات المتشددة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عبد اللهيان بحث مع بن علوي في مسقط التعاون الثنائي وأحدث التطورات الإقليمية.

وفي اللقاء أعرب الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني عن سروره لنتائج الاجتماع الثالث للجنة الإستراتيجية المشتركة وقال، إن علاقات إيران وسلطنة عمان تحظى باستقرار وثبات جيد في مختلف المجالات في ظل التدابير الحكيمة لقادة البلدين.

وأشار بن علوي إلى المكانة المؤثرة لإيران في التطورات الإقليمية، قائلا: ”إن دور إيران البناء في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة ليس خافيا على أي بلد“.

وأعتبر بن علوي الأعمال الإرهابية والمتطرفة تهديدا خطيرا على دول المنطقة، مؤكدا بأن السبيل لمكافحتها يتمثل باليقظة والتعاون والتشاور بين دول المنطقة.

وخلال اللقاء قدم مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية تقريرا عن الاجتماع الثالث للجنة الإستراتيجية والمشاورات السياسية بين البلدين والذي عقد في العاصمة العمانية مسقط.

وأضاف عبد اللهيان، أن الخصائص الممتازة للعلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان تستوجب استثمار جميع الطاقات المتوفرة بأفضل صورة ممكنة في مسار مصالح البلدين والمنطقة.

وقال أمير عبداللهيان، إن الأنشطة المستمرة للجان المشتركة بين البلدين مؤشر على ازدهار العلاقات والتعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

ولفت إلى أنشطة الجماعات الإرهابية، معتبرا التعاون والتشاور بين دول المنطقة لمكافحتها أمرا ضروريا، قائلا: ”إن المكافحة الجادة للإرهاب تستلزم اجتثاث جذور نمو التطرف في المنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com