سفير الإمارات يصل الدوحة لمباشرة عمله – إرم نيوز‬‎

سفير الإمارات يصل الدوحة لمباشرة عمله

سفير الإمارات يصل الدوحة لمباشرة عمله

الدوحة ـ وصل إلى الدوحة، اليوم ، صالح العامري، سفير الإمارات الجديد لدى قطر، بعد نحو 8 شهور من إعلان بلاده سحب سفيرها من الدوحة.

ويأتي وصول سفير الإمارات بعد نحو أسبوعين من عودة سفيري السعودية والبحرين إلى قطر، وذلك بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين، في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أنها قررت ”عودة سفرائها إلى دولة قطر“، وذلك بموجب اتفاق جديد تحت اسم ”اتفاق الرياض التكميلي“.

وقالت وكالة الأنباء القطرية أن خالد بن محمد العطية وزير خارجية قطر، تسلم نسخة من أوراق اعتماد، صالح بن محمد العامري سفيراً لدولة الامارات العربية المتحدة لدى البلاد.

وأعرب وزير خارجية قطر- بحسب الوكالة- عن تمنياته للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله و للعلاقات الثنائية مزيداً من التقديم والازدهار.

ويأتي تعيين الإمارات العامري سفيراً جديداً لدى قطر، بعد انتهاء مهمة سفيرها السابق جمعة راشد الظاهري.

وكان وحيد مبارك سيار، سفير مملكة البحرين لدى دولة قطر، وصل الدوحة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعد نحو 3 أيام من عودة سفير السعودية عبد الله العيفان إلى قطر.

وتأتي عودة السفراء بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين، في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أنها قررت ”عودة سفرائها إلى دولة قطر“، وذلك بموجب اتفاق جديد تحت اسم ”اتفاق الرياض التكميلي“، أنهى الأزمة الخليجية.

ويعد الاتفاق الجديد تكميليا لاتفاق الرياض الذي أبرم في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ويقضي بـ“الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر“.

وكان العاهل السعودي، قال في بيان أصدره الديوان الملكي ونشرته وكالة الأنباء السعودية، في 19 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، إن قادة السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت، أكدوا في اتفاق الرياض التكميلي، وقوفهم جميعا إلى جانب مصر، وتطلعهم إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.

وقال العاهل السعودي: ”حرصنا في هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com