داعش: التنظيم وراء إصابة الدنماركي في السعودية
داعش: التنظيم وراء إصابة الدنماركي في السعوديةداعش: التنظيم وراء إصابة الدنماركي في السعودية

داعش: التنظيم وراء إصابة الدنماركي في السعودية

الرياض - قال موقع سايت الذي يرصد الحركات الإسلامية المتشددة إن مجموعة من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية نشرت تسجيلا مصورا تقول إنه يظهر افرادها ينفذون عملية إطلاق نار في السعودية الأسبوع الماضي على مواطن دنمركي.



ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من التسجيل المصور لكن السعودية قالت يوم 22 نوفمبر تشرين الثاني إن مواطنا دنمركيا أصيب في كتفه أثناء مغادرته عمله في الرياض وإن حالته مستقرة.

ودعت الدولة الإسلامية أنصارها الشهر الماضي في السعودية التي تشارك في الضربات الجوية ضد الجماعة المتشددة في سوريا إلى مهاجمة الشيعة والمسؤولين الحكوميين والغربيين.

وقالت وزارة الداخلية الشهر الماضي إنها حددت أن حوالي 2000 سعودي ذهبوا للقتال في سوريا والعراق لكن 600 منهم عادوا إلى المملكة وتم احتجازهم بينما توفي آخرون.

وكثيرا ما عبرت السلطات السعودية عن قلقها في أن يتسبب الصراع في سوريا والعراق وصعود الدولة الإسلامية في هجمات في الداخل. وأدت آخر حملة لمتشددين سعوديين في الفترة من 2003 إلى 2006 إلى مقتل مئات الأشخاص.

وفي أوائل نوفمبر تشرين الثاني قتل متشددون سنة قالت الحكومة أنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية ثمانية من الشيعة في المنطقة الشرقية. واعتقلت السلطات منذ ذلك الحين ما يزيد على 70 شخصا من المشتبه في صلتهم بالهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com