الإمارات تجدد دعمها للعراق في حربه ضد “داعش”

الإمارات تجدد دعمها للعراق في حربه ضد “داعش”

جدد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، دعم بلاده للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وقال مكتب رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في بيان وصل لشبكة “إرم” نسخة منه، إن “العبادي استقباله بمكتبه الرسمي، اليوم، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان”.

وبحسب البيان، اعتبر العبادي زيارة الشيخ عبد الله بن زايد إلى “بغداد في هذا الظرف الحساس بادرة طيبة، خاصة وأن العراق يواجه تحديا وجوديا وخطرا لا يهدده وحده وإنما يهدد جميع دول المنطقة، ما يدعونا إلى التعاون في جميع المجالات السياسية والأمنية والاجتماعية من اجل دحر الإرهاب المتمثل بعصابات داعش الإرهابية”.

وأكد العبادي أن “خطر الإرهاب الذي يواجهه العراق ودول المنطقة يتطلب تعاون الدول الشقيقة وتضافر كل الجهود السياسية والأمنية”.

وأشار إلى أن “الحكومة العراقية تضم جميع المكونات والكتل السياسية”، مؤكدا أن “العشائر تقاتل مع القوات المسلحة، ونحن نعمل جاهدين لإعطاء إشارة أمل للشعب العراقي بوجود حياة طبيعية وإعمار إلى جانب تحرير المدن، وسعينا الجاد لإعادة النازحين إلى ديارهم معززين مكرمين”.

من جانبه، قال الشيخ عبد الله بن زايد “إننا نتطلع لتطوير العلاقات بين الإمارات والعراق”، لافتا إلى أن “نجاحكم هو نجاح لنا، وإن التحديات الصعبة التي تواجه المنطقة تحتم علينا التعاون في مختلف المستويات”، وأضاف “لا نستطيع إلاّ أن نكون مع العراق، وندعم حكومتكم التي أعطت أملا كبيرا للعراقيين، دفع المجتمع الدولي للوقوف معكم ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار البيان إلى أن “الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة”، مسلما إياه “دعوة رسمية لزيارة الإمارات، فما وعد العبادي بتلبيتها بأقرب وقت ممكن”.

ووصول وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان إلى العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، في زيارة غير معلنة.