اليمن ينفي تعرض وزير الدفاع لمحاولة اغتيال

اليمن ينفي تعرض وزير الدفاع لمحاولة اغتيال

نفت وزارة الدفاع اليمنية، تعرض وزير الدفاع لعملية اغتيال، الأربعاء، في محافظة مأرب شرق اليمن.

ونفى مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع، المزارع التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن تعرض وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي لمحاولة اغتيال.

وطبقاً لوكالة “سبأ” الحكومية، فإن تلك المزاعم مجرد افتراءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وقال المصدر العسكري، إن وزير الدفاع يواصل زيارته التفقدية لوحدات المنطقة العسكرية الثالثة بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن الوزير ومرافقوه وصلوا اليوم الأربعاء إلى محافظة شبوة للإطلاع على سير تنفيذ مهام التدريب القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي في الوحدات العسكرية، وكان في استقباله محافظ شبوة أحمد علي باحاج وأعضاء السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية بالمحافظة.

ودعا المصدر وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة.

وكانت وسائل إعلام، قد تحدثت عن تعرض موكب وزير الدفاع اليمني المعين منذ أسابيع، اللواء الركن محمود الصبيحي، لمحاولة اغتيال في محافظة مأرب شرقي البلاد، دون وقوع إصابات بحسب مسؤول محلي.

ونقلت تلك الوسائل، عن مسؤول محلي، فضل عدم الكشف عن هويته، إطلاق مسلحين مجهولين قذيفة (آر بي جي” على الدوريات الأمنية التي رافقت موكب وزير الدفاع في زيارة لحقول النفط ومحطة مأرب الغازية لتوليد الكهرباء، أثناء عودتها إلى المحافظة).

ووصل الصبيحي، أمس الثلاثاء، إلى محافظة مأرب، في زيارته الأولى للمحافظة التي تشهد توتراً بعد أنباء عن نية جماعة الحوثي اقتحام المحافظة الغنية بالنفط.