إصابة رجلي أمن بتفجير إرهابي في البحرين
إصابة رجلي أمن بتفجير إرهابي في البحرينإصابة رجلي أمن بتفجير إرهابي في البحرين

إصابة رجلي أمن بتفجير إرهابي في البحرين

المنامة- أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، إصابة اثنين من رجال الأمن بمنطقة الدراز، غربي المنامة، في "تفجير إرهابي" أثناء تأديتهما للواجب.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن "تفجيرا إرهابيا وقع، مساء الثلاثاء، بمنطقة الدراز وأسفر عن إصابة اثنين من رجال الأمن بإصابات بسيطة وذلك أثناء تأديتهما للواجب، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأوضح البيان أن المعلومات الأولية، تشير إلى" أن هذا العمل الإرهابي وقع بتفجير قنبلة محلية الصنع، وجاء إثر تعامل قوات حفظ النظام بموجب الضوابط القانونية المقررة مع مسيرة غير قانونية قام بها عدة أشخاص"، مشيراً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

وأكدت وزارة الداخلية أن "الأجهزة الأمنية المختصة باشرت على الفور عمليات البحث والتحري لتحديد هوية مرتكبي هذا العمل الإرهابي والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع ، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، اتهمت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة، قوات الأمن، باقتحام منزل عيسى قاسم، المرشد الروحي للمعارضة والشيعة في البحرين، في منطقة الدراز وقالت إنها تحمل النظام مسؤولية الخطوة التي وصفتها بـ"الحمقاء".

وقالت جمعية الوفاق إن قوات النظام البحريني اقتحمت منزل الشيخ عيسى قاسم، أكبر مرجعيةٍ دينيةٍ في البحرين.

وأضافت أن قوات الأمن "فتشت المنزل تفتيشاً دقيقاً وقامت بتصوير هويات ساكنيه بشكل غير قانوني".

واعتبرت تلك الخطوة بمثابة "استفزازٍ لمشاعر الجماهير وتعدياً على كل الاعتبارات".

وقالت الوفاق في بيانها إنها تحمل المسؤولية للنظام والمسؤولين فيه عن كل تبعات الاقتحام التي وصفته بـ"الجبان".

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية البحرينية في حسابها على "تويتر" إن الشرطة فتشت مسكنا في منطقة الدراز صباح اليوم (في إشارة إلى منزل قاسم دون أن تسميه) بعد الاستئذان من ساكنيه ومرافقتهم بحثا عن شخص مطلوب في قضية تفجير حافلة بمنطقة البديع يوم 20 نوفمبر/ تشرين ثان 2014.

وأدانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضيه أفخم "بشدة" اقتحام منزل عيسي قاسم من قبل السلطات البحرينية، واصفة ذلك بـ "الإجراء غير المدروس"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

و اعتبرت افخم بأن ما وصفته بـ"الانتهاك " بأنه جاء نتيجة "للفشل الأمني والطائفي في مواجهة الاحتجاجات".

وأدانت البحرين "بشدة" ما وصفتها بـ "التدخلات المتكررة" لإيران في شؤونها الداخلية، معربة عن رفضها للتصريح الصادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، وطالبت المنامة، طهران "بالكف فوراً عن التدخل في شؤونها الداخلية."

وأدى اقتحام قوات امن لمنزل قاسم في مايو/ آيار 2013، إلى اندلاع احتجاجات عارمة في البحرين، ونشبت في أعقابه تراشق دبلوماسي حاد بين إيران والبحرين.

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة "الشيعية" بالبلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com