العبادي يبحث تأجيل أو حل حكم الإعدام بحق العلواني ‎
العبادي يبحث تأجيل أو حل حكم الإعدام بحق العلواني ‎العبادي يبحث تأجيل أو حل حكم الإعدام بحق العلواني ‎

العبادي يبحث تأجيل أو حل حكم الإعدام بحق العلواني ‎

أبلغ مصدر قريب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الأخير مصدوم من الحكم الذي أصدرته محكمة ببغداد أول أمس الأحد ضد النائب السابق عن المكون السني أحمد العلواني.



وبحسب المصدر فقد أبلغ العبادي زعيما سنيا بارزا كان أجرى اتصالا هاتفيا معه عقب صدور الحكم بأنه لا علم له بالحكم، بل وإنه منزعج منه، بل ومصدوم "حتى يبدو وكأنه موجه ضدي في هذا الوقت الذي نحتاج فيه إلى لملمة كل الأطراف بالإضافة إلى العشائر في المحافظات الغربية التي تقاتل ضد (داعش) الآن".

وأضاف القيادي أن "العبادي كان قد طالب القضاء بتأجيل الحكم أو حتى اللجوء إلى حلول عشائرية لهذه المشكلة".

من جهته، قال عضو البرلمان العراقي عن ائتلاف الوطنية، شعلان الكريم، في تصريح صحفي إن "قضية العلواني حدثت في عهد الحكومة السابقة، وكان العلواني أحد الذين تظاهروا من أجل حقوق مشروعة للمحافظات المنتفضة، وما حصل له، بصرف النظر عن أي حيثيات، أمر خاطئ لأنه نائب ولديه حصانة، وقد تمت مداهمة منزله دون أمر قضائي، وقد تم قتل شقيقه، وكلها أمور لم تؤخذ بنظر الاعتبار".

وأضاف الكريم أن "هناك تناقضا في الحكم الصادر بحق العلواني، حيث إنه تم اعتقاله بموجب المادة (4 إرهاب) بينما الحكم الصادر بحقه صدر بموجب المادة (406) أي القتل العمد، وهذا تناقض واضح".

وأوضح الكريم أن "الأمر المهم هو أن العلواني ينتمي إلى مشيخة قبيلة البوعلوان التي لها مواقف مشهودة ضد (داعش) وتقاتل الآن ببسالة، وبالتالي لا يمكن بأي حال من الأحوال عدم مراعاة هذا الجانب".

في السياق نفسه، عبر تحالف القوى العراقية عن غضبه حيال الحكم الصادر بحق العلواني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com