الرياض تلزم المستشفيات بقنوات القرآن الكريم

الرياض تلزم المستشفيات بقنوات القرآن الكريم

المصدر: إرم- ريمون القس

طالبت وزارة الصحة السعودية بتشغيل قنوات تلفزيونية متخصصة ببث القرآن الكريم فقط في مستشفياتها ومراكزها الصحية هادفة من ذلك “تكامل العلاج الجسدي مع الروحي”.

وبعد أن قامت مؤخراً بتركيب أجهزة تلفزيون في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها، لاحظت إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة قيام البعض باستغلالها وتشغيل قنوات تنافي هذا المنهج، مؤكدة على أن تركيب التلفزيونات في المراكز الصحية والمستشفيات يقتصر على تشغيل قنوات القرآن الكريم.

ونقلت صحيفة محلية عن مصدر في وزارة الصحة أن إدارة التوعية الدينية قامت مؤخراً بتركيب أجهزة “تلفزيون” بمراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة حائل شمال غرب المملكة، لتبث قنوات دينية كقناة القرآن الكريم التابعة للتلفزيون السعودي الحكومي، بهدف تكامل العلاج الجسدي في المراكز مع العلاج الروحي من خلال برامج التوعية الدينية.

وقال المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- إن إدارة التوعية الدينية بحائل رصدت عدم التزام المراكز الصحية بهذا النهج، بل لوحظ وجود مراكز صحية تبث قنوات أخرى، بالإضافة إلى أن التلفزيونات لا تعمل في بعض المراكز الصحية.

وأضاف أن إدارة التوعية طالبت بالالتزام بتشغيل التلفزيون على قنوات القرآن الكريم، وتفعيل منهج التكامل العلاجي الروحي والجسدي، وعدم تشغيل قنوات تنافي هذا المنهج لتعميم الفائدة على الجميع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع