مئات اليمنيين في تعز يتظاهرون ضد العنف والاغتيالات
مئات اليمنيين في تعز يتظاهرون ضد العنف والاغتيالاتمئات اليمنيين في تعز يتظاهرون ضد العنف والاغتيالات

مئات اليمنيين في تعز يتظاهرون ضد العنف والاغتيالات

صنعاء - احتشد مئات اليمنيين في ساحة الحرية بمدينة تعز، وسط البلاد، بعد أن فرغوا من أداء صلاة الجمعة، اليوم، للتظاهر تحت شعار "معا ضد العنف والاغتيالات".

وأفادت وسائل الإعلام بأن المحتشدين دعوا إلى الاصطفاف والتوحد لاستكمال تحقيق أهداف ثورة 11 فبراير/شباط 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، متهمين جهات لم يسموها بالسعي لتجريد المدينة من سلميتها من خلال الاغتيالات ونشر الفوضى في المحافظة.

وطالب المحتشدون، في التظاهرة التي دعا إليها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بسرعة القبض على المتهمين بقتل شباب الثورة وتسليمهم للعدالة حتى يتوقف القتل في المدينة.

كما طالبوا في الوقت ذاته بكشف المتهمين باغتيال صادق منصور، الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، والذي اغتيل الثلاثاء الماضي إثر تفجير عبوة ناسفة بسيارته.

ورفع المتظاهرون لافتتات حملت عبارات من قبيل: "نطالب الدولة ببسط نفوذها واستعادة الهيبة"، "اليمن أمانة في أعناقكم".

كما رفعوا صورا لصادق منصور، ولافتتات منددة باغتياله من بينها لافتة حملت عبارة: "اغتيال صادق منصور .. اغتيال للثورة السلمية".

كانت السلطات المحلية شكلت لجنة للتحقيق في حادثة الاغتيال تضم مسؤولين أمنيين ومدنيين ووعدت بإعلان النتائج للرأي العام.

ولاقت حادثة اغتيال القيادي الإصلاحي، التي لم تتبنها أي جهة، استنكارا محليا على المستوى الرسمي والشعبي، كما أدانتها واشنطن وسط تحذيرات من خطورة مثل هذه الأعمال على الاستقرار في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com