ما هي السيناريوهات التي تنتظر النائب الكويتي وليد الطبطبائي؟
ما هي السيناريوهات التي تنتظر النائب الكويتي وليد الطبطبائي؟ما هي السيناريوهات التي تنتظر النائب الكويتي وليد الطبطبائي؟

ما هي السيناريوهات التي تنتظر النائب الكويتي وليد الطبطبائي؟

كشف أستاذ القانون الدستوري في كلية القانون في الكويت الدكتور هشام الصالح، عن السيناريوهات القانونية التي تنتظر النائب وليد الطبطبائي المحكوم بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة في قضية اقتحام مجلس الأمة في حال لم يسلم نفسه للسلطات لتنفيذ الحكم بحقه، بسبب وجود قضايا أخرى تخصه أمام المحاكم الكويتية.

وقال الدكتور هشام إن "النائب الطبطبائي والمحكوم بالسجن سبع سنوات في قضية مواقعة طليقته بالحيلة، لا تفصله عن الحكم النهائي في القضية سوى أيام حتى تاريخ العاشر من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ليصبح الحكم في القضية نهائيًّا ويرفض استئناف الحكم شكلًا، في حال لم يسلم نفسه للسلطات قبل التاريخ المذكور".

وجاءت تعليقات الدكتور هشام في تغريدة عبر حسابه في "تويتر" في إشارة إلى قضية اقتحام مجلس الأمة المحكوم فيها النائب الطبطبائي والمتواجد خارج البلاد قبل صدور الحكم بحقه في شهر تموز/ يوليو الماضي.

وأضاف الدكتور هشام في إشارة إلى تدوينات الطبطبائي أخيرًا التي حملت في طياتها "دعوة إلى التهدئة السياسية في ظل الظروف الراهنة"، إذ قال الدكتور هشام "باختصار هذه قصة وليد الطبطبائي إذا لم يسلم نفسه قبل٢٠١٨/١٢/١٠ فإن استئنافه في قضية طليقته المحكوم عليه بالحبس٧سنوات يعتبر مرفوضًا شكلًا ويصبح الحكم نهائيًّا؛ لذلك ترون الغزل السياسي في تغريداته على أمل العفو عن الاقتحام وتمكنه حضور جلسات القضية.. وعاشت المبادئ".

وتعود قضية الطبطبائي مع طليقته إلى نهاية عام 2017 إذ أصدرت محكمة الجنايات آنذاك حكمًا بحبسه سبع سنوات بتهمة مواقعة طليقته بالحيلة، بعد أن تقدَّمت الأخيرة بشكوى ضده اتهمته بمواقعتها بالحيلة أثناء تواجدهما خارج الكويت في رحلة علاجية لابنتهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com