أخبار

الكشف عن مصدر آلاف الرسائل استهدفت "إفساد" انتخابات البحرين 
تاريخ النشر: 24 نوفمبر 2018 14:22 GMT
تاريخ التحديث: 24 نوفمبر 2018 14:22 GMT

الكشف عن مصدر آلاف الرسائل استهدفت "إفساد" انتخابات البحرين 

كشفت البحرين أن إيران شكّلت المصدر الرئيس لـ40 ألف رسالة إلكترونية استهدفت التأثير سلبًا على العملية الانتخابية النيابية التي تشهدها البلاد منذُ صباح اليوم السبت. وفي ساعات الصباح الباكرة، تلقى مواطنون بحرينيون رسائل إلكترونية تدّعي أن أسماءهم محذوفة من كشوف الانتخابات، الأمر الذي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في البحرين: "بعد تتبع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم رصد عدد من أرقام الهواتف، المستخدمة في بث هذه الرسائل المفبركة". وأكدت الإدارة، بحسب  ما نشرتهُ وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، أن أعمال البحث والتحري "أسفرت عن تحديد من يقف

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشفت البحرين أن إيران شكّلت المصدر الرئيس لـ40 ألف رسالة إلكترونية استهدفت التأثير سلبًا على العملية الانتخابية النيابية التي تشهدها البلاد منذُ صباح اليوم السبت.

وفي ساعات الصباح الباكرة، تلقى مواطنون بحرينيون رسائل إلكترونية تدّعي أن أسماءهم محذوفة من كشوف الانتخابات، الأمر الذي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في البحرين: ”بعد تتبع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم رصد عدد من أرقام الهواتف، المستخدمة في بث هذه الرسائل المفبركة“.

وأكدت الإدارة، بحسب  ما نشرتهُ وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، أن أعمال البحث والتحري ”أسفرت عن تحديد من يقف وراء هذه الرسائل“.

وأشارت إلى أن التحريات ”دلّت على وجود عدد من مرتكبي هذه الجرائم في مملكة البحرين والآخرين في إيران، حيث قاموا باختراق عدد من الخوادم بهدف تنفيذ هذه العملية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم“.

وأوضحت الإدارة أن أعمال الرصد والمتابعة ”دلّت على أن إيران مصدر 40 ألف رسالة إلكترونية، استهدفت التأثير سلبًا على العملية الانتخابية“.

ويصل عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات إلى 365 ألفًا و467 ناخبًا، في حين بلغ عدد المرشحين الذين يخوضون الانتخابات 506، بينهم نساء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك